القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على معنى الايبي تيفي iptv و مميزاته و عيوبه



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعي مدونة سعيد للتقنية والمعلوميات اما بعد ,سوف نتعرف اليوم على موضوع مهم وهو معرفة ما معنى الايبي تيفي( iptv ) ولماذا يشهد اقبالا كبيرا عليه في الاونة الاخيرة وماهي مميزات هذا النوع الذي هو الايبي تيفي و ماهي الخصائص المتطالبة لتشغيل هذا الايبي تيفي iptv و ماهي عيوبه عند استعمال.

ماهو الايبي تيفي : 

الايبي تيفيIPTV  :  هي تقنية او خدمة ظهرت في الاونة الاخيرة فهي تتيح لك مشاهدة كل قنوات العالم بدون استعمال اطباق الصحن ولا اسلاك ولا لاقط  ولا شيء من حاجيات البث الفضائي .
( IPTV اختصار لي (( inernet protocol television) ) : اي نظام البث التلفزيوني القائم  على استخدام بروتوكل الانترنيت وذلك بذلا من استخدام البث الفضائي الذي تتطلب اطباق الدشن على السطح التي تدخل المنازل باستخدام الاسلاك الانتينا , لذلك فالتوصل بالقنوات حينها يكون من خلال فقط استعمال الانترنيت لذك تعتبر الايبي تيفي البديل الافضل الاطباق الدشن لانه ببساطة يمكنك مشاهدة كافة القنوات العالم سواء كانت رياضية او وثائقية او افلام ومسلسلات وغيرها فقط من خلال استعمال الحاسوب او الاندرويد او الريسفر  بحيث وصلت هذه التقنية الى جميع الاجهزة وطبعا تعتبر افضل وسيلة بدون منازع لمشاهدة القنوات العالمية و الرياضية اضافة الى قنوات المشفرة سواء الاجنبية او العربية مجانا وبكل سهولة فقط من حاسوبك او جهازك الاستقبال او الهاتف المحمول الاندرويد .

متطلبات تشغيل تقنية الايبي تيفي :

ناتي الان الى شرح بعض المتطلبات لتشغيل خدمة الايبي تيفي.

 -اولا :يجب امتلاك جهاز رسبفر او شاشة سمارت تدعم خاصية الايبي تيفي اضافة الى حاسوب  متصل بالانترنيت .
-تانيا : امتلاك صبيب الانترنيت سرعته 4 ميغا ما فوق على الاقل حتى تعمل بدون تقطيع اما القنوات ذو الجودة الضعيفة فهي يمكنها ان تشتغيل فقط على سرعة الاقل حيث ان هناك قنوات بجودات sd و low .
-ثالتا : يجب عليك الاشتراك في سيرفر الايبي تيفي خاص بك ويكون مدفوع لتفادي التقطيع .
-رابعا : لتشغيل الايبي تيفي على الحاسوب لابد من توفرك على الحاسوب وبرنامج vlc 
تقريبا هذا اهم حاجة لتشغيل الايبي تيبف اي الانترنيت القوية واشتراك رسمي ايبي تيفي ثم تختار مكان تشغيله اما على الرسيفر او سمارت الايبي تيفي او جهاز استقبال .

عيوب الايبي تيفي : 

اهم عيب لخاصية الايبي تيفي انه في حالات الاحدات الهامة مثل مباريات كرة القدم يكون الظغط على السيرفرات الايبي تيفي  مم يؤدي احيانا في ضعف السيرفر وتقطيع القنوات نسبيا  .

فوائد ومميزات خدمة الايبي تيفي:

ان استخدام تقنية الايبي تيفي تجعل المستخدم من مشاهدة الاحداث والاخبار  الى جانب قنوات المفضلة في اي مكان .
ان استخدام الايبي تيفي سوف تتخلى على الاطباق الهوائية في السطح اضافة الى التخلي عن الاسلاك التي تاتي من الدشن .

نظام الايبي التيفي يمنع الوصول الى الحتوى المتدفق وذلك من خلال اعتماده على جدار الحماية .
الى هنا ناتي الى نهاية تدونة اليوم في حال وجود اي استفسار او اراء ليكم لا تترددوا لنا في ترك التعليق لنا اسفل التدوينة سعيد للتقنية والمعلوميات وسوف نجبكم ان شاء الله  ومساعدتكم  واخيرا وجب التنويه ان مدونة سعيد للتقنية غير مسؤولة على اي اشتركات في اي سيرفرات في الايبي التيفي ىان هذا الموضوع غرضه هو معرفة  والتقديم معلومات حول هذه التقنية فقط وشكرا لكم .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق