القائمة الرئيسية

الصفحات

حل الأرباح معرَّضة للخطر - أنت بحاجة إلى إصلاح بعض المشاكل في ملف ads.txt لتجنُّب خسارة كبيرة في أرباحك.


بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم اما بعد مرحبا بكم متابعي سعيد للتقنية في موضوع جديد اليوم ان شاء سوف نتعرف في قسم ادسنس حول مشكل يعاني منه عدة اصحاب المواقع اثناء قبول موقعهم في جوجل ادسنس يتم ظهور اشعار او رسالة في البريد االكتروني او في حسابهم الشخصي ادسنس  مفادها كالتالي ( الأرباح معرَّضة للخطر - أنت بحاجة إلى إصلاح بعض المشاكل في ملف ads.txt لتجنُّب خسارة كبيرة في أرباحك.)  اذن في هذه التدوينة ان شاء الله سوف نقوم بشرح طريقة حل هذا المشكل البسيط الذي لا يتطلب  جهود كبيرة سوى اتباع بعد الخطوات التي سوف نتعرف عليها ان شاء الله .

جوجل ادسنس تعتبر من افضل الشركات  الاعلانية التي تعرض الاعلانات على قناتك في اليوتيوب او موقعك الالكتروني  او على تطبيقاتك على الهاتف لانها لا تتطلب الى خبرة ولا المال  ولا حتى الوقت وانها من اسهل الوسائل لبدئ الربح من الانترنيت وخاصة للمبتديئين , بما ان شركة جوجل ادسنس الشركة المشهورة ولها شعبية كبيرة في العالم ولهذا تضع هذه الشركة العديد من الشروط و القوانين الصارمة للحفاظ على شعبيتها و استمارها في التقدم والازدهار وخاصة للمبتديئين , بما ان شركة جوجل ادسنس الشركة المشهورة ولها شعبية كبيرة في العالم ولهذا تضع هذه الشركة العديد من الشروط و القوانين الصارمة للحفاظ على شعبيتها و استمارها في التقدم والازدهار , ولهذا تقوم جوجل ادسنس كل مرة بتحديتات جديدة واي تحديث قامت به يظهر لاصحاب حسابات ادسنس مثل اشعار الذي توصل به كل اصحاب المواقع الكتروني وهو ( الأرباح معرَّضة للخطر - أنت بحاجة إلى إصلاح بعض المشاكل في ملف ads.txt لتجنُّب خسارة كبيرة في أرباحك

اولا قبل شرح طريقة حل هذا المشكل لابد علينا معرفة معنى هذه الرسالة .

ماهو ملف ads.txt

 ads.txt وهو عبارة عن ملف يحتوي على معلومات حول شبكات الاعلان المختلفة 
وهذا الملف يعمل على ضمان عد بيع مستودع اعلاناتك الرقمية الامن خلال البائعين اي مثل شركة ادسنس الذين حددتهم كبائعين معتمدين , اذن باستخدامك لهذا الملف والذي هو ads.txt يعطيك تصريح للمعلن بعرض اعلاناته على هذا الموقع الذي قمت باضافة اليه الملف كموقعك او مدونتك الشخصية .
يوصي بشدة من ضرورة استخدام ملف ads.txt بالمواقع المعلنة لانه سبب لحماية الناشر من عمليات النصب والاحتيال اضافة الى انه يساعد المشترين في تحديد المستودع المزيف كما يعمل على الحصول على المزيد من المبالغ التي ينفقها المعلنون والتي كان من الحتمل انفاقها في المستودع المزيف ولهذا يجب على كل اصحاب المواقع اضافته الى مواقع لتفادي خطر الارباح .

ماذا يتوجد في هذا الملف من معلومات ملف ads.txt

اولا هذا الملف عبارة عن بعض معلومات التي مكونة تقريبا من اربع جزاء وهي كالتالي :
google.com, pub-0000000000000000, DIRECT, f08c47fec0942fa0

اولا google.com : وهو دومين الشركة المعلنة وهذه بيانات ضرورية في هذا الملف .
تانيا pub-0000000000000000 : وهذا هو عبارة عن معرف حساب الناشر اي ان لكل حساب ادسنس معرف خاص به من الضروري اضافته الى ملف  ads.txt 
ثالتا DIRECT : وهو عبارة عن نوع الحساب بحيث يتعين علينا اضافة قيمة للاشارة الى العلاقة .
رابعا f08c47fec0942fa0 : وهو عبارة عن معرف شهادة الوثوق .

اذن بعدما تعرفنا على كل مكونات هذا الملف ان شاء الله سوف نقل بطريقة حل هذا المشكل الذي يظهر على شكل رسالة في حساباتنا ادسنس على الشاكل التالي :

1. الحل الأول - وهو لمستخدمى بلوجر

1. سجّل الدخول إلى حسابك على AdSense.
2. في التنبيه الظاهر على صفحتك الرئيسية، انقر على إصلاح الآن.
3. انقر على السهم لأسفل .com/ لفتح رسالة "إنشاء ملف ads.txt لـ ...".
4. انقر على تنزيل. يتم تنزيل ملف ads.txt تلقائيًا.
5. إفتح الملف الذى تم تنزيله ثم قم بنسخ الكود الذى بداخل الملف.
6. قم بالدخول لحسابك فى بلوجر.
7. قم بالذهاب إلى إعدادات >> تفضيلات البحث >> ads.txt مخصّص كما كما مبين في الصورة التالية .

ثم 


8. قم بالضغط على "تعديل" ثم إضافة الكود الذى نسخته ثم قم بالضغط على "حفظ التغييرات".


    وهكذا قد تم إضافة ملف ads.txt لموقعك فى بلوجر

    2. الحل الثانى - وهو لمستخدمى الإستضافات

    1. سجّل الدخول إلى حسابك على AdSense.
    2. في التنبيه الظاهر على صفحتك الرئيسية، انقر على إصلاح الآن.
    3. انقر على السهم لأسفل .com/ لفتح رسالة "إنشاء ملف ads.txt لـ ...".
    4. انقر على تنزيل. يتم تنزيل ملف ads.txt تلقائيًا.
    5. حمّل الملف إلى نطاق مستوى الجذر لموقعك الإلكتروني (مثال، https://example.com/ads.txt).



    تكون مستويات الجذر أدنى بمستوى واحد مما هو مذكور في قائمة اللاحقات العلنية. على سبيل المثال، يُعتبر "google.co.uk" نطاق جذر لـ "co.uk"، إلا أن "maps.google.co.uk" لا يُعتبر كذلك. اطّلع على مواصفات مكتب الإعلانات التفاعلية (IAB) لملف ads.txt.

    ملاحظة فقط وهي قد يستغرق ظهور التغييرات بضعة أيام. إذا كنت تستخدم شبكة إعلانات أخرى، تذكّر إضافة تلك الشبكة إلى ملف ads.txt. 

    اتمنى ان يكون الموضوع نال إعجابكم، لا تنسوا مشاركته لتعم الفائده، ولكى تحصل على الجديد دائما على مدونة سعيد للتقنية بإستمرار لا تنسى الإشتراك فى تنبيهات موقعنا من خلال جرس التنبيهات الموجود بجانب الصفحة فى الأسفل، أو من خلال النشرة البريديه وأيضاً لا تنسى الإشتراك فى قناتى على اليوتيوب كى تتوصل بكل جديد.











    هل اعجبك الموضوع :

    تعليقات