القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف لماذا يرفض ادسنس موقعي؟ الاسباب والحلول 2020


مرحبا بكم متابعي مدونة سعيد للتقنية والمعلوميات في شرح جديد في قسم ادسنس والذي سوف نتكلم فيع على سؤال دائما يتكرر كل يوم في مواقع التواصل و في اليوتيوب وهو لماذا  يرفض ادسنس موقعي هذا السؤال يرد بشكل يومي من الجميع, لماذا تم رفض اشتراكي في جوجل ادسنس على الرغم من ان مدونتي جميلة ومتكاملة؟ ولهذا سوف اوضح في هذا الشرح كل الاسباب التي تؤدي الى عدم القبول اضافة الى شرح بعض الحلول الناجلة وبالتجربة التي قمت بها ان شاء الله .

العديد من الاشخاص المدوينين على المواقع والمدونة يعملون على انشاء موقعهم عبر الانترنيت من اجل كسب عليه بعض الدولارات من مدونتك عبر منصة النت لتتمتع بالحياة التي تحلم بها دائمًا؟ إنه حلم الجميع وحلم كل مُدون  تقريبا؛ لكنه للأسف لم يعد حلما سهل التحقيق مؤخراً.


بما أن الكثيرين حاولوا خداع الشركة من أجل الحصول على الموافقة، قررت الشركة ادسنس أن تصبح أكثر صرامة وأن تجعل العملية أكثر صعوبة. لا تقلق، فالجميع يواجه نفس الصعوبات للحصول على الموافقة وسنقوم نحن من خلال هذا المقال بتسهيل الأمر لك ومنحك كل ما يجب عليك معرفته للوصول إلى هدفك.لكن يتفاجئون بعدم قبول موقعهم في جوجل ادسنس لعدة اسباب التي سوف نتطرق اليها باذن الله في مدونة سعيد للتقنية والمعلوميات .

تعتبر جوجل ادسنس Google AdSense واحدة من أقدم الشركات التي تعمل على تقديم خدمة نشر الإعلانات وتعمل بنظام الدفع لكل نقرة. كما أنه في ما يتعلق بشرعية جوجل ادسنس Google AdSense، فإن الشركة معروفة لسنوات بخدمتها الجيدة و آلاف العملاء والناشرين الراضين تمام الرضا على الخدمة. ما يشجع الجميع كذلك على الانضمام هو أن الشركة تقوم بالدفع دائما وأبدا في الوقت و بدون أي تأخير. 

اولا سوف نتعرف اسباب التي تجعل ادسنس لا تقبل موقعك في جوجل ادسنس


- دائما عند طلب الاشتراك مع جوجل adsense , فاعلم ان adsense سوف تقوم بعمل مراجعة شاملة لموقعك من ناحية كل الجوانب منها التصميم وجودة المحتوى.

اضافة اذا كان المحتوى الذي تقدمه كاف وملائم للمتابعيين او الزوارالخطا الذي يعمله الكثير من اصحاب المواقع عند انشائه لمواقع حديثة هو التسرع لطلب الاشتراك بجوجل ادسنس وهذا خطا كبير جدا , ربما حذرنا عليه اكثر من مرة فى موقعنا سعيد للتقنية والمعلوميات.
لذلك المواقع الحديثة فى الغالب ستتلقى الرفض عند الاشتراك مع جوجل adsense و السبب هو نقص المحتوى الذي عليها .
- اضافة الى ان الاسباب الشائعة للمحتوى الغير كافي , هو المحتوى القصير للمواضيع التى تحتوى على نصوص من كلمات قليلة جدا .
البعض يسال عن الاسباب , السبب هو ان adsense  تعتمد بشكل عام على ماستكتبه فى مواضيع من اجل فهم الكلمات الدلالية عليه و تقديم الاعلانات التى تتلائم مع نفس الموضوع او المجال الذي تكتب فيه , فنقص المحتوى يؤذي الى عدم فهم ادسنس ماتريد تقديمه فى موقعك , وايضا ربما يكون هناك انطباع سئ من ناحية زوارك لعدم الفهم العميق لشروحات او المواضيع التى تكتبها.

- المواقع التى تنشر فقط صور أو مقاطع فيديو أو رسوم فلاش متحركة وحدها بدون نصوص فانه تتم الموافقة على اشتراكه مع adsense ادسنس .
- استعمال صور وفيديوهات بها حقوق الطبع والنشر اضافة الى نسخ المحتوى دون تغييره هذا كل يؤدي الى عدم الموافقة في جوجل adsense ادسنس .
لاتقم بادراج عناوين وحدها على موقعك بل يجب دعمها بجمل وفقرات كاملة.
- لابد من اكتمال إنشاء موقعك وتوفرها على مواضيع كثيرة على الاقل 40 موضوع مؤرشف على جوجل قبل التقدم بطلب الاشتراك في adSense ،ولا تتقدم بطلب اشتراك بينما لا يزال موقعك "قيد الإنشاء" أو يتألف من نموذج موقع ويب فقط.
- لاتضع شفرة الإعلان ادسنس فى صفحة تحتوي على شيء مثل صفحات التوجيه مثلا.
- احرص على وجود نظام تنقل واضح لزوار موقعك بحيث يمكنهم العثور بسهولة على جميع أقسام موقعك وصفحاته.

قم بمراجعة صفحات موقعك لمعرفة ما إذا كانت جاهزة لبرنامج adSense.
- اضافة الى استعمال محتوى يخالف سياسة جوجل ادسنس مثل الاختراق او محتوى جنسي او ديني او شئ متعصب كل هذا لن تسمح جوجل ادسنس بالموافقة على موقعك في شركاء ادسنس ولهذا سوف اقول لك بشرح بعض الحلول التي يمكن ان تساعدك على بناء موقع رائع وققبول في جوجل ادسنس ما عليك سوى اتباع هذه المراحل وقم بتطبيقها على موقعك او مدونتك.

بعض شروط التي سوف تعملها من اجل القبول في جوجل ادسنس 


اولا قبل شرح هذه الشروط والتي قمنا من قبل التعرف عليها في سعيد للتقنية والمعلوميات لابأس من اجل اعادة دكرها مرة اخرى والتي هي كالتالي :




-  لقبول موقعك في برنامج شركاء ادسنس لابد عليك احترام هذه الشروط المهمة وهو ان يكون القالب الذي تستعمله في مدونتك او موقعك جيد ومتجاوب مع جميع الاجهزة الالكتروية سواء الحاسوب والهاتف وان يكون قلب سليم من جميع الفيروسات .


-  يجب عليك ان يكون المحتوى خاص بك وغير منسوخ وان تحتوي كل مقالة او موضوع تقريبا على 400 او 500  كلمة على الاقل وكلما كان العدد اكبر يكون افضل بحيث يزدد  قبول موقعك و يمكنك الاستعانة بالمواقع المشهورة لاستلهام بعض الافكار ومعريفة المعلومات الصحيحة والتي تساعدك في كتابة مقالة بنفسك .


-  لابد ان تكون عندك على الاقل ليس محدد لكن فقط  تقريبا 20 مشاركة او اكثر المهم كلما كانت اكثر يبقى جيد وافضل لضمان القبول في ادسنس .


-  يجب ان تكون الصور التي تستعملها خاصة بك اي ليس عليها حقوق الطبع والنشر او استعمل موقع الذي تجد رابط اسفل هذه التدوينة يعطيك صور ليس بها الحقوق الملكية .


- لضمان قبول موقعك لابد ان تكون في موقعك زيارات حقيقية وشرعية العدد ليس محدد المهم بعض الزيارات وان تكون متحركة يوميا وافضل ان تكون 90 زيارة في اليوم فقط يكفي .


-  اجتنباب مواضيع الاباحية والاختراق والمخدرات اضافة الى مواضيع العنف او دينية لان جوجل تعتبره مخالفا للسياسة ادسنس .


-  يجب امتلاك دومين مدفوع خاص بك كما شرحت في التدوينة السابقة افضل موقع شراء دومين Namechep  لان اذا ارسلت لادسنس بدومين مجاني لا نقول انك لا يقبلك فقط انا افضل الدومين المدفوع افضل حيث تزيد موقعك بشكل كبير في القبول في ادسنس .


-  يجب ان تكون بعض الصفحات المهمة على مدونتك مثل اتصل بنا و سياسة الخصوصية لان هذه الصفحات ضرورية في سياسة جوجل ادسنس اضافة الى وجود اقسام كثيرة في المدونة وكل قسم خاص بمحتوى .


-  يجب ان تكون كل روابط الداخية لمدونتك شغالة وغير مختصرة .


-  لابد من استمرار في نشر التدوينات وعدم التوقف لكي تكون مدونتك دائما مستمرة في المشاركة والنشر .


ما الحل لو انك تطبقت كل هذه الشروط التي دكرنا في موقعنا سعيد للتقنية وجاء الرفض من جوجل ادسنس 


عندما تقوم بتطبيق جميع الشروط السابقة سيأتي القبول من ادسنس بنسبة كبيرة 90%, ولكن لنفترض ان الجواب كان الرفض ما الحل؟, لنشاهد الحلول التالية:


الحل الأول: قراءة رسالة الرفض التي وصلتك من ادسنس, ومعرفة اسباب الرفض ومعالجتها, ثم أعادة ارسال الطلب من جديد.


الحل الثاني: هذا الحل يفضله جميع خبراء ادسنس ومن لديه الخبرة في هذا المجال, وهو اعادة ملئ بيانات جديدة, وترك السابقة مثل الايميل, تحديد مكانك بدقة اكبر, وبناء مدونة جديدة, وإذا استطعت أيضاً التعديل على اسمك فافعل, مثل SAID اجعله said وهكذا.



اتمنى ان تكون المقالة كافية وشاملة لكافة الجوانب, وفي حال وجود نقص او خطأ ما ارجو المناقشة عن طريق ردود, واتمنى للجميع التوفيق ولا تنسوا دائما زيارة موقعنا موقعكم انتم سعيد للتقنية والمعلوميات والى اللقاء في شرح اخر ان شاء الله .









هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق