القائمة الرئيسية

الصفحات

حل مشكلة عدم ارشفة المواضيع 2020


حل مشكلة عدم ارشفة المواضيع  2020

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته متابعي سعيد للتقنية مرحبا بكم في درس جديد الذي سوف نتعرف فيه حول حل مشكلة عدم ارشفة المواضيع  2020 لان العديد من 
المواضيع سواء عن طريق الارشفة التلقائية او اليديوية  على جوجل وانا شخصيا واجهتني هذه المشكلة وعندما تدخل تبحث على جوجل لا تجد المواضيع حتى بعد مرور يوم او يومين و وقت الارشفة المعروف لايتجاوز خمسة دقائق وعندما تضغط على ارشفة الروابط التلقائية تظهر لك كما هو موضح بالصورة.




وهذه المشكلة تسمى بمسارات التنقل وهي اضافة جديدة على مشرفي المواقع لم تكن موجودة من قبل تم اضافتها مع بداية العام الجديد 2020 وهذه المشكلة في القالب .
هل عليك تغير القالب طبعا لا فقط سنقوم بتعديل بسيط على القالب وهذه المشكلة تسمى بمشكلة "data-vocabulary.org schema deprecated.
لحل هذه المشكلة عليك بالتوجه الى بلوجر اذهب الى المظهر
اول شي قم باخذ نسخة احتياطية من القالب تحسبا لحصول اي خطاء .
قم بالضغط على تحرير html اضغط على ctrl+f وقم بالبحث عن كلمة vocabulary.org
ستجد اكثر من رابط مثل الرابط السابق قم باستبدال الروابط جميعها بالرابط التالي schema.org  .

ما يجب فعله لتسريع ارشفة المدونة؟


من مشاكل عدم ارشفة المواقع ان يحتوي موقعك الالكتروني او مدونتك على بلوجر مواضيع مكررة المحتوى مثل كيفية صنع حلوى وطريقة صنع حلوى فهدا تعتبره روبوتات محركات البحث محتوى مكرر ولن تتم ارشفته ولو ارسلته مئة مرة للأرشفة. راجع هدا المقال أفضل موقع للكشف عن المحتوي المكرر في بلوجر.

انشاء صور حصرية وذات جودة عالية الدقة.

تلعب الصور عاملا محوريا في تسريع ارشفة مقالات بلوجر فان اول ما يتم ارشفته من محتوى مدونتك هو الصور لدا يجب الانتباه الى اختيار او انشاء صور حصرية لأثراء المحتوى الخاص بك مع مراعات ازالت حقوق الملكية من الصور وهناك مجموعة من البرامج والتطبيقات التي تستطيع من خلالها عمل دالك وهده بعض البرامج السهلة والرائعة للتعديل على الصور باحترافية شرح تطبيق PicsaArt اخر اصدار للأندرويد 2020 روابط تقنية. او شرح افضل تطبيق عربي للتصميم والكتابة علىالصور للأندرويد 2020. او بواسطة برنامج فوتوشوب للجرافيك وتصميم وتعديل الصور2020 مع شرح روابط تقنية.

احرص على جعل موقعك سريع

ان سرعة تحميل موقعك هي من الأمور التي تلعب دور مهم في وصول محركات البحث الى المقالات الجديدة التي تقوم بنشرها وهنا أقدم لك نصيحة عليك العمل بها تجنب استعمال قوالب بلوجر المجانية وحاول استعمال قالب مدفوع مناسب وان لم يكن بوسعك دالك حاول استعمال قالب مجاني لا يحتوي على الكثير من السكري بتات الزائدة كدلك تجنب الإضافات الغير مهمة والاكواد التي تجعل من القالب أثقل من اللازم فهدا كله يجعل موقعك ثقيل وسرعة تحميله بطيئة مما يتسبب في تجاهل روبوتات محركات البحث لزيارته وارسال الزوار اليه. واليك كيفية اختيار أفضل قالب بلوجر متوافق مع شروط السيو.

خلو مشرفي المواقع من مشاكل الارشفة

ان وجود مشاكل الارشفة في أداة مشرفي المواقع تسبب في عدم الارشفة والضهور لدا وجب عليك ان تقوم بحل جل المشاكل التي قد تكون في هده الأداة ولمعرفة اهم المشاكل وحلها انصحك بقرائه هدا المقال حل مشاكل الفهرسة وعدم الظهور في نتائج البحث.
إضافة جميع الخرائط الخاصة بموقعك في مشرفي المواقع.
يجب عليك ان تقوم بأنشاء ملف لجميع الخرائط الخاصة بموقعك واضافتها في مشرفي المواقع لكي تخبر جوجل ان موقعك يحتوي على ملفات Sitemap لان لها دور مهم في ارسال كل محتوى الموقع او المدونة الى محركات البحث ويمكنك ان تقوم بزيارة المقال التالي لفهم كيفية دالك افضل ملف robot txt sitemap مع الشرح.

أفضل طرق ارشفة موقعك في محركات البحث.

هناك ثلاثة طرق لأرشفة مواضيع مدونتك وارشفة موقعك في محركات البحث بسرعة كبيرة لا تتعدى 3 او 4 دقائق والتي تعتبر من أفضل الطرق اليدوية التي يتبعها الكثير من المدونين والعديد من أصحاب المواقع.

1-ارشفة المواضيع عن طريق ارسال ملفات Sitemap.
هده هي أسهل الطرق وتعتمد على ارسال ملفات Sitemap بطريقة يدوية وهي دورية بعد انشاء ونشر مقال جديد على موقعك بل يجب ارسال ملفات Sitemap بعد كل تحديث لمحتوى موقعك وتجد في هده التدوينة اهم وأفضل ملفات Sitemap لمدونة بلوجر اما بخصوص طريقة
2-ارشفة المواضيع عن طريق فحص عنوان URL في أدوات مشرفي المواقع.
3-ارشفة المواضيع بسرعة عن طريق ارشفة جوجل.
4-ارشفة المواضيع بسرعة بواسطة أحد مواقع البينج.


وفي الأخير بعد بالقيام بكل هده الخطوات سترى محتوى موقعك يظهر بسرعة في نتائج البحث وتصدر الصفحة الأولى من نتائج البحث متل مدونة سعيد للتقنية فقط  كان هدا شرح اليوم اشكركم على ثقتكم بنا ونتمنى ان نفيد ونستفيد ادا كانت لديك اية تساؤلات المرجو منك دكرها في التعليقات فنجيبك عليه ان شاء الله 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات