القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة الإبلاغ عن موضوع منسوخ من موقعك 2020

طريقة الإبلاغ عن موضوع منسوخ من موقعك


صناعة المحتوي الحصري والأصلي علي الإنترنت يعتبر مهمة شاقة جداً ويتطلب الكثير من المجهود والتفكير لإخراج موضوع جيد يقدم محتوي مفيد وهادف يدعم ويثري المحتوي بأي لغة كانت ، وبالتأكيد امر محبط جداً لأي مدون او كاتب ان تجد بعد ان بذلت الكثير من المجهود والتعب في كتابة موضوع ما تجد شخص اخر بكل بساطة قد قام بنسخة كما هو ووضعه في موقعه او مدونته ، وفي بعض الأحيان تجد ان هذا الموضوع يأخذ ارشفة وترتيب افضل من موضوعك في محرك البحث جوجل ويرجع ذلك الي مجموعة من العوامل .

للأسف الشديد المحتوي العربي أصبح من أضغف المحتويات حالياً علي شبكة الإنترنت بسبب المحتوي المنسوخ والمكرر فعندما تقوم بالدخول الي موقع يكتب محتوي جيد وحصري وتقوم بالبحث عن هذا الموضوع تكتشف ان هناك نسخ مكررة كثيرة في جوجل وهو ما أدي الي تراجع تصنيف المحتوي العربي لدي جوجل وفرض الكثير من القيود والممارسات للحد من هذه الظاهرة السيئة .

ولكن ومع تطور شبكة الإنترنت وتطوير القوانين التي تتحكم في جودة المحتوي والتي تساعد علي حفظ الحقوق لأصحابها ، حيث يوجد ما يسمي بقانون الألفية الجديد لحماية حقوق الملكية الفكرية علي الإنترنت ، وهو يحدد المباديء والأسس ويحفظ حقوق منشيء وصانعي المحتوي علي الإنترنت .

وبالتأكيد شركة جوجل العالمية دائماً ما تسعي لتطوير انظمتها في مجالات حماية حقوق الطبع والنشر وحقوق الملكية الفكرية وكما نعلم انها تمتلك محرك البحث الأشهر عالمياً حالياً وهو جوجل ، لذلك فهي لها كافة الصلاحيات لمنع كافة اشكال سرقة المحتوي والإسبام .

واليوم في هذا الموضوع سنتعرف علي مثال عملي لكيفية الإبلاغ عن موضوع مسروق من موقعك او مدونتك وجعل جوجل تقوم بحذف بشكل تلقائي من موقع السارق ، بموجب قانون الألفية الجديد .

كيفية الإبلاغ عن موضوع منسوخ من موقعك وجعل جوجل تقوم بحذفه من موقع السارق

طريقة التبليغ عن المحتوى المسروق وحظره

او شيء هو ان تقوم بمراسلة الموقع الدي سرق محتوى موقعك ودالك عن طريق معلومات الاتصال بهم والإبلاغ عن انتهاك المحتوى. وفي حال لم يمتثلوا لطلبك بحدق المحتوى الخاص بمدونتك يمكنك ان تراسل موقع البحث جوجل وتطلب من محرك البحث باكتشاف المحتوى المنسوخ ودالك عن طريق تقديم شكوى ضد قانون الألفية الجديدة لحقوق طبع ونشر المواد الرقمية (DMCA) ضدها باستخدام 
اولاً نقوم بالدخول الي الرابط التالي وهو لإزالة محتوى من Google Google Search Console.


م بعد ذلك حدد المنتج الذي ينتهك حقوقك فمثلاً المدونة التي تسرق مواضيعك علي بلوجر قم بإختيار بلوجر من القائمة او إذا كان إعلان او يوتيوب حدد ايضاً او علي حسب نوع الإنتهاك الذي لحق بك .

وبعد ان تم مراجعة الطلب من Google على الشكوى التي قدمتها ، فستقوم بإزالة المحتوى المسروق من محركات البحث ، وقد يصل الامر في كثير من الحالات يقوم جوجل بإنزال موقع الويب المخالف بأكمله.
تطالب Google بمجموعة من المعلومات حول الموقع وصاحب الموقع ودالك لإعطاء الامر الشفافية التامة ودالك للتأكد من أنه يوجد مبرر لجوجل لها ما يبررها في إزالة النتائج. وهدا يستغرق جهدا كبيرا يستغرق الوقت الذي يحتاجونه من أجل منحهم جميع المعلومات لبناء قضيتك.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات