القائمة الرئيسية

الصفحات

فايسبوك تطلق خدمة Shops Facebook للتجارة عبر الإنترنت

فايسبوك تطلق خدمة Shops Facebook لتصميم متجرك الافتراضي



مرحبا متابعي موقع سعيد للتقنية اليوم ان شاء الله سوف نتكلم عن فايسبوك تطلق خدمة Shops Facebook لتصميم متجرك الافتراضي أعلن الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك (مارك زوكربيرج) اليوم الثلاثاء عن الخدمة الجديدة (متاجر فيسبوك) Facebook Shops التي ستسهل على الشركات إدراج منتجاتها على فيسبوك، وإنستاجرام. وأوضحت الشركة أن Facebook  – ستسمح للشركات بإعداد قوائم المنتجات في صفحة فيسبوك الخاصة بها، أو الملف Shops – التي ستتوفر مجانً الشخصي في إنستاجرام، أو القصص، أو في الإعلانات. ومستقب ًلا، ستتيح الخدمة أي ًضا للشركات بيع المنتجات للعملاء من خلال ميزات الدردشة في واتساب، ومسنجر، وإنستاجرام دايركت. وسيكون بإمكانهم أي ًضا وضع علامات على المنتجات أثناء البث المباشر لفيسبوك وإنستاجرام، حتى يتمكن العملاء من النقر على العلامات ونقلهم إلى صفحة
طلب المنتج.
وسمحت الشركة سابًقا للشركات بإدراج المنتجات في شبكة فيسبوك، وإنستاجرام، لكن Shops Facebook ستتيح لها تحميل فهارسها مرة واحدة لتسهيل الوصول إليها عبر تطبيقات فيسبوك العديدة.

ما هي Facebook Shops 

يرتبط إطلاق المتاجر مُباشرةً بجائحة COVID-19. في البث المُباشر، قال مارك زوكربيرج أنه على مدار الأشهر القليلة الماضية، شهد فيسبوك الكثير من الشركات تقوم إما بإنشاء متاجر عبر الإنترنت أو الاتصال بالإنترنت لأول مرة، ويوجد حالياً أكثر من 160 مليون شركة تستخدم Facebook.

من المرجح أن يستمر الوباء لفترة. لذا فإن الخدمة الجديدة، تساعد المزيد من الأنشطة التجارية المحلية على الدخول إلى الإنترنت. وقال “إذا لم تتمكن من فتح متجرك أو مطعمك فعلياً، فلا يزال بإمكانك تلقي الطلبات عبر الإنترنت وشحنها إلى الأشخاص”.

Shops Facebook و منتجات التجارة الالكترونية

و قال الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ إن إطلاق الخدمة يأتي لتسهيل عمل المتاجر من خلال توفير اداة للتجارة الالكترونية بينما تتواصل قيود عمل الشركات مع انتشار وباء كورونا. وقال "إذا لم تتمكن من فتح متجرك أو مطعمك ، فلا يزال بإمكانك تلقي الطلبات عبر الإنترنت وشحنها إلى الأشخاص". "إننا نشهد الكثير من الشركات الصغيرة التي فعليا لم يكن لديها أنشطة تجارية عبر الإنترنت تدخل إلى الإنترنت للمرة الأولى".و مع أن Shops Facebook ستسهل على الشركات إدراج منتجاتها في فيسبوك، إلا أنه في معظم الحالات سيتعين على المستخدمين مغادرة فيسبوك و التوجه إلى موقع الشركة الإلكتروني لإكمال الشراء. و سيكون فقط بإمكان الشركات المشاركة في Checkout Facebook و هو برنامج تختبره فيسبوك وفق نظام الدعوة لاجراء المعاملات في الشبكة الاجتماعية.

و تسعى فيسبوك من خلال خدمة Shops Facebook الى جذب الشركات المحلية عبر الإنترنت لتكسب الشركة من الإعلانات و المدفوعات و الخدمات الأخرى. و ستتمكن الأنشطة التجارية من شراء إعلانات لمتاجرها، و عندما يستخدم الأشخاص خيار الخروج من فيسبوك، يتم تحصيل رسوم منهم. كما أن فيسبوك تسعى لتعزيز الاستفادة من صفحات الشركات الموجودة أصلا في فيسبوك لتحقيق عوائد مادية من التجارة الالكترونية في المنصة الجديدة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات