القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة استقبال القمر الهولندي NSS 57.0°E واقوى تردد لإلتقاطه 2021

 تقرير و استقبال القمر الهولندي NSS 57.0°E واقوى تردد لإلتقاطه 2021


مرحبا بكم متابعي مدونة سعيد للتقنية في هذه التدوينة حيث سنتعرف على طريقة استقبال القمر الهولندي NSS-12 على مدار 57.0°E ويعتبر من أقوى أقمار مدار الشرق الرياضية التي تنقل البطولات الأوروبية بالتعليق العربي، فيضم القمر الهولندي ثلاث قنوات رياضية، قناة دهوك العراقية الكردية، وقناة هورن سبورت، وقناة السلمانية العراقية أيضاً، ويمكن استقبال القمر NSS بسهولة في الوطن العربي والشرق الأوسط بأطباق تبدأ من قطر 60 سنتيمتر لما فوق.
كما يمكن استقبال القمر الهولندي مع بعض أقمار الشرق (القمر التركي – القمر الاماراتي – القمر الأذري – القمر الإيراني – القمر الأفغاني) على نفس القمر لقربهم الشديد من بعضهم باعتبارهم أقمار شرق.

طريقة استقبال القمر الهولندي بسهولة

استقبال القمر الهولندي في مصر والسعودية والامارات ودول شمال افريقيا ليس بالأمر الصعب اطلاقاً، فالقمر يمكن استقباله بالكامل بأطباق استقبال تبدأ من 60 سنتيمتر إلى 120 سنتيمتر على حسب البلد المراد استقبال قمر NSS منها.
ويتميز القمر الهولندي بأنه يتيح للمشاهدين إمكانية مشاهدة المباريات الأوروبية بالتعليق العربي على قنوات رياضية مفتوحة بدون تشفير وبدون اشتراكات.

أحجام الأطباق المستخدمة في استقبال القمر الهولندي

لاستقبال القمر الهولندي ومشاهدة قناة دهوك الرياضية يلزم احضار طبق قطره كالتالي حسب الدولة:
المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة وباقي دول الخليج العربي: قطر الطبق يبدأ من 60 سنتيمتر وحتى 90 سنتيمتر على حسب البلد.
سوريا ولبنان والأردن ودول الشام: قطر الطبق يبدأ من 60 سنتيمتر وحتى 90 سنتيمتر على حسب البلد.
مصر والسودان وليبيا وتونس: قطر الطبق يبدأ من 60 سنتيمتر وحتى 100 سنتيمتر على حسب البلد.
الجزائر والمغرب وموريتانيا والمغرب العربي: قطر الطبق من 100 سنتيمتر وحتى 140 سنتيمتر.وبعد تجهيز الطبق وتجميعه، وإعادة دهانه إذا كان طبق قديم وصدأ "تعرف على طريقة حل مشكلة صدأ طبق الدش"، قم بتثبيت عامود الطبق على سطح مستوي جيداً قبل البدء في التقاط القمر الهولندي، وعند تثبيت العمود على الأرض إذا كان عمود مائل (كالذي يأتي مع الأطباق البريفيكس 60 سنتيمتر) قم بتثبيت العمود في اتجاه القبلة، اتجاه أقمار الشرق.

طريقة التقاط القمر الهولندي بسهولة

قبل البدء في التقاط القمر الهولندي، نوجه الطبق على القمر نايل سات 7 درجات غرب باستخدام التردد الشبكي للنايل سات والذي يستخدم كأقوى تردد لالتقاط قمر النايل سات المصري، وبعد التأكد من التقاط النايل سات، نبدأ بفك الطبق وجعله سهل الحركة.
بعد تثبيت عمود الطبق على سطح مستوي والتأكد من ثباته، نأتي للمرحلة الثانية وهي مرحلة التقاط القمر NSS 57E، مع العلم أن القمر الهولندي يقع في الوسط بين القمر الصناعي إكسبريس سات والقمر الصناعي أنتل سات، وبعد القمر الاماراتي ياه سات بخمس درجات تقريباً.
نبدأ بتحريك الطبق في اتجاه القبلة، ونحاول التقاط قمر العرب سات بدر 26 درجة شرق، ونضبط أيضاً الرسيفر على اقوى تردد لاستقبال العرب سات.
بعد التقاط القمر العرب سات، نبدأ بتحريك الطبق يساراً لاتجاه القبلة لاستقبال القمر التركي تركسات 42 درجة شرق والذي يبعد عن العرب سات مسافة 16 سنتيمتر تقريباً مع خفض الطبق للأسفل قليلاً وعدل ميل العدسة عكس عقارب الساعة قليلاً، وقم باستخدام هذا التردد 10970عمودي، ومعدل ترميزه 30000 لاستقبال القمر التركي بأعلى إشارة.
وبعد الوقوف على القمر التركي نبدأ بتحريك الطبق قليلاً مسافة 15 سنتيمتر مع خفض الطبق قليلاً للأسفل وعدل ميل العدسة عكس عقارب الساعة قليلاً، لالتقاط القمر الهولندي وقناة دهوك الرياضية باستخدام أقوى تردد لضبط القمر الهولندي بسهولة.
وإذا واجهت صعوبة في تحريك الطبق من القمر التركي إلى القمر الهولندي مباشرة، قم بالوقوف عند القمر الاماراتي ياه سات الذي يبعد حوالي 6 سنتيمتر فقط من القمر التركي، واستخدم في ذلك اقوى تردد لضبط الياه سات، ثم من القمر الإماراتي توجه إلى القمر الهولندي NSS 57E والذي يبعد حوالي 5 سنتيمتر فقط عن القمر الاماراتي، واستقبال القمر الهولندي بهذه الطريقة أسهل بكثير من تحريك الطبق من النايل سات إلى القمر الهولندي مباشرة.


اقوى تردد لاستقبال القمر الهولندي NSS على المدار 57 شرق

يجب ضبط الرسيفر عالي الجودة HD على هذا التردد "أقوى تردد لضبط القمر الهولندي" قبل البدء بتحريك الطبق في اتجاه القمر الهولندي لضمان استقبال القمر بأعلى إشارة ممكنة
الهولندي 

NSS
11007
 أفقي (H)
4883

وبعد استقبال إشارة التردد الأقوى للقمر الهولندي قم بالبحث عن القنوات والتأكد من استقبال كافة قنوات التردد الشبكي للقمر الهولندي.

أضعف تردد لاستقبال القمر الهولندي

ولضمان استقبال جميع قنوات القمر واستقبال إشارة جميع تردداته، بعد استقبال إشارة على أقوى تردد للقمر الهولندي، قم بإضافة أضعف تردد لاستقبال القمر الهولندي وتأكد أن التردد تم استقباله بأعلى إشارة ممكنة.
الهولندي 

NSS
11183 
عمودي (V)
 1500

وإذا أصبحت جودة إشارة التردد الأضعف على القمر الهولندي عالية، أو متوسطة، تكون بذلك قد ضمن استقبال جميع قنوات القمر الهولندي.

وبذلك ينتهي التقرير الخاص بالقمر الهولندي ومميزاته وكيفية استقباله 
لمعرفة كل ترددات القمر الهولندي NSS 57.0E اضغط هنا 

طريقة استقبال القمر الهولندي بسهولة
أحجام الأطباق المستخدمة في استقبال القمر الهولندي
خطوات التقاط القمر الهولندي بسهولة
طريقة التقاط القمر NSS 57E الهولندي
اقوى تردد لاستقبال القمر الهولندي NSS على المدار 57 شرق
أضعف تردد لاستقبال القمر الهولندي



هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق