القائمة الرئيسية

الصفحات

جميع ترددات نايل سات 301 nilesat

 جميع ترددات نايل سات 301 nilesat


جميع ترددات نايل سات 301 nilesat، وقعت شركة نايل سات عقدًا مع شركة صناعة الطيران الفرنسية تاليس ألينيا سبيس لتصنيع أحدث قمر صناعي للاتصالات Nilesat 301. وقع الاتفاقية الرئيس التنفيذي لشركة نايل سات أحمد أنيس ومارتن فان شايك نائب رئيس شركة تاليس ألينيا سبيس في 3/12/2019.

تردد 301 nilesat

بدءا من 01_01_2022 
سيتم تغير  قمر النايل سات 201 ويصبح مكانه النايل سات 301 ولن يكون هناك حزمة شرقية ولا غربية 
حيث ستكون حزمة عامة
القمر الصناعي المصرى نايل سات 301 سوف ينطلق فى عام 2022 بـ38 تردد جديد يدعم تقنية 4k و Full HD والاتصال بالانترنت وتغطية كامله للقارة الافريقية من شمال افريقيا حتى جنوب افريقيا.
عند الانطلاق سوف تبث معظم القنوات بتقنيه HD و4k
مع انطلاق القمر الجديد سوف يقل عدد القنوات التي تعمل بتقنية SD وتحولها HD
 
سوف يعمل Nilesat 301 ، الواقع في 7 ° West ، مع Nilesat-201 لتقديم خدمات Ku-band إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. كما سيساعد Nilesat 301 في توسيع مدى وصول نايل سات، حيث يوفر ترددات جديدة من نوع Ku لسوق الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الحالي. بالإضافة إلى تغطية دول في الجزء الجنوبي من إفريقيا وحوض النيل. كما سيوفر Nilesat 301 خدمات اتصال عالية السرعة لمصر على النطاق Ka.

جميع ترددات نايل سات 301 nilesat
بصفتها المقاول الرئيسي ، ستكون شركة Thales Alenia Space مسؤولة عن تصميم وإنتاج واختبار واختبارات الاستقبال في المدار للقمر الصناعي. كما ستقوم تاليس ألينيا سبيس بتزويد أنظمة التحكم بالأقمار الصناعية لنايل سات في القاهرة والإسكندرية.

يعتمد القمر الصناعي على منصة Spacebus 4000-B2 وسوف يزن حوالي 4 أطنان عند الإطلاق. والذي من المقرر إطلاقه في الربع الأول من عام 2022. ويبلغ عمر القمر الصناعي أكثر من 15 عامًا.

قال السيد أحمد أنيس ، الرئيس التنفيذي لنايل سات ، إن اختيار وموافقة شركة تاليس ألينيا سبيس كمقاول رئيسي قد تم التصديق عليه من قبل مجلس إدارة نايل سات من بين المناقصات الأربعة المقدمة. على أساس المفاوضات الفنية والمناقشات التجارية المتعمقة بين لجنة اختيار خبراء النايل سات والمزايدين الأربعة.

تردد جميع قنوات  نايل سات 301
من المتوقع أن يساعد Nilesat 301 في تعزيز التواصل عبر القارة الأفريقية. تماشياً مع الجهود الحالية التي يبذلها القادة السياسيون لتوطيد العلاقات بين مصر والدول الأفريقية الأخرى. كما ستعمل Nilesat 301 على تحفيز مشاريع البنية التحتية والمجتمعات العمرانية الجديدة وحقول النفط في شرق البحر الأبيض المتوسط. ولا سيما حقل غاز ظهر.

وعبر السيد شايك إن شركة Thales Alenia Space حريصة على تقديم الأفضل في العرض إلى نايل سات ، مؤكداً التزام شركته بالوفاء بالمواعيد والمواصفات المتفق عليها مع نايل سات فيما يتعلق بتصنيع وإطلاق القمر الصناعي الجديد. كما قال جان لويك جالي: “يسعدني أن نايل سات ، ومديرها التنفيذي ، اللواء أحمد أنيس ، ما زالا يثقان بنا”. رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Thales Alenia Space.

سيكون Nilesat 301 رابع قمر صناعي لنايل سات في الفضاء. تم إطلاق الأول Nilesat 101 في عام 1998 ، تلاه Nilesat 102 الذي تم إطلاقه بعد ذلك بعامين. تم بناء القمرين الصناعيين بواسطة ماترا ماركوني ، التي أصبحت الآن شركة إيرباص للدفاع والفضاء. تم بناء القمر الصناعي الثالث لنايل سات ، نايل سات 201 ، بواسطة شركة تاليس ألينيا سبيس وتم إطلاقه في أغسطس 2010.

جميع ترددات نايل سات 301 nilesat

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق