القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على اسباب ضعف اشارة قنوات مغربية في قمر Nielsat وبعض حلول لهذا المشكل


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعي الكرام سعيد للتقنية  نتمنى ان تكون دائما بالخير والعافية ومرحبا بكم في موضوع جديد في قسم القنوات اليوم ان شاء اللع سوف نتعرف على مشكل كبير يعاني منه جميع ملتقطي قمر الصناعي نايلسات وهو ضعف اشارة قنوات مغربية .
وخصوصا في بداية دخول فصل الشتاء سوف تنعدم نهائيا اشارة هذه القنوات على قمر نايلسات وهذا ما جعلني اقوم بشرح هذا الموضوع وعرض  بعض الخصائص والحلول الممكنة لهذا المشكل وتحت كثرة التساؤلات والتعليقات على صفحتي في الفيسبوك و قناتي على اليوتيوب  حول هذا المشكل الذي يعاني منه الكثير اذن في هذه التدوينة باذن سوف نتعرف على ماهي اسباب ضعف هذه الاشارة بعدما كانت جيدة في التردد السابق و ماهي الفئة التي تعاني من هذا المشكل و ماهي بعض الحلول لحل هذا المشكل ولو مؤقتا  ان شاء الله .

يعد قمر نايلسات من الاقمار التي يلتقطها المغاربة بشكل كبير حيث كلما دخلت اي منزل في بلد المغرب تجده يلتقط قمر نايلسات Nielsat .
بشكل دائم وايضا لكثرة القنوات المفتوحة على القمر الذي يعتبر الوسيط وسهل الاستقبال بشكل بسيط فقط ان كنت تمتك صحن صغير قطره مابين 70 آو 90  سنتيمتر فسوف تلتقط باشارة جيدة ومرتفعة لكن في الاوينة الاخيرة وعندما ثم التقاط قمر Eutelsat 7 W في مدار 7 درجة غربا تقريبا اي نفس مدار قمر نايلسات بحيث يمكنك التقاطهما في نفس الدرجة  , لكن بعدما تم اطلاق قمر اتلسات 7 درجة غربا بدات عدة قنوات بالتوافد والانضمام الى هذا القمر منها قنوا مغربية التي قام بتغير ترددتها الى تردد جديد في الاوينة الاخيرة اي انها لم تعد في القمر نايلسات التي كانت عليه في السابق لكن اصبحت في قمر اتلسات 7 درجة غربا  لان هذا القمر تكلفة البث فيه رخيصة الثمن عكس قمر السابق النايلسات لهذا عملت الشركة الوطنية لاداعة والتلفزة المغربية  الانظمام الى هذا القمر Eutelsat 7W .

بعد انظمام قنوات المغرب لهذا القمر الجيد بدا العديد من المواطنين يشتكون من تعذر التقاط مجموعة من القنوات المغربية بعد تعديل نظام بثها و انتقالها الى التردد الجديد والذي يوجد في قمر اتلسات 7 درجة غربا ولهذا اصبح العديد من المغاربة لم يعد بامكانهم متابعة برامج كل  من قنوات الرياضية والدينية  والاخبار اذ حولوا بشتى الطرق التقاط هذا التردد الجديد  لكن دون جدوى نظرا لوجوده  في حيز يصعب التقاطه بالاطباق الصغيرة  وايضا الى ضعف اشارة هذا التردد بشكر مبير عكس ترددات الاخرى في قمر اتلسات 7 درجة غربا , ولهذا استغرب العديد من المواطنين اختيار مسؤولي الشركة الوطنية لاذاعة والتلفزة هذا التردد  والذي يتطلب التقاط صحنا هوائيا من الحجم الكبير وتوجيهه بشكل دقيق جدا دون اي تحرك في الدشن .

بعد حلول لحل هذا المشكل .

 سوف اتكلم للذين يمتلكون اطباق صغيرة جدا لان هذه الفئة هي التي تعاني بشكل كبير من هذا المشكل وهو ضعف اشارة قنوات مغربية في قمر اتلسات 7 درجة غربا  اما الذين يتوفرون على اطباق صحن كبيرة فلن تعاني في هذا المشكل ابدا سوى نقص في الاشارة قليلا .
- اولا يجب ان تمتلك لاقط جيد ليس الذي يباع بكثرة في السوق المغربية والذي ثمنه 30 درهما , بل ان يكون من الانواع الصلية مثل ما ذكرت في الفيديو مثلا نوع Televez .
- تانيا هناك حل اخر وهو قم بتحريك اللاقط جهة يمين او يسار على حسب وضعية الصحن الخاص بك وسوف تلتقط الاشارة بكل جيد ان شاء الله .
- ثالتا حول ان استطعت تحريك الصحن قليلا جدا اتجاه اليمين وان شاء الله سوف تلتقط الاشارة بشكل رائع .
- رابعا هناك حل اخر وهو الذي يريد شراء الصحن فالافضل قبل شراءه اختر النوع الجيد وان يكون كبير بعض الشئ تقريبا متر كي تتفادى ضعف الاشارة في قنوات المغرب .

ترددات قنوات المغربية في قمر ناياسات ( Eutelsat W7 )
اولا كما يعلم الجميع ان قنوا المغربية لها تردداين اثنين في قمر اتلسات او كما يسمى عند المغاربة نايلسات بحث هناك تردد خاص بقنوات عالية الوضوح  اي  HD  وتردد خاص بقنوات العادية اي SD 

تردد قنوات مغربية SD .

SD  11477 V 25700 
الرياضية 
الاولى 
المغربية
الرابعة
السادسة
التامنة
قناة التانية
الاولى العيون 
------------------------------------------------
تردد قنوات عالية الوضوح .

HD 11516 V 27500 
Aoula hd
riayadia hd
tamazight hd
Arrabia hd
Maghribiya hd
Medit v 
2M sd
Aoula la3yon
Assadissa
---------------------------------------------
طريقة اضافة القنوات على جهاز استقبال .

اولا اضغط على زر القائمة Menu  من الة تحكم 
تانيا اضغط على التركيب  او اليدوي  TP  ثم ادخل كلمة السر وهي دائما 0000
تاثا اضغط على بيانات الهوائي .
رابعا سوف تضهر لك قائمة بها اقمار منها النايلسات ثت تضغط على زر الايمن من الة تحكم للذهاب الى التردد والضغط عليه .
خامسا قم بادخال تردد قنوات المغربية العادي وعالية الوضوح واعمل بحث سوف تذهر لك كل قنوات الشركة الوطنية لاذاعة والتلفزة في تردد وحيد ومبروك عليك ادخال القنوات .

اذن الى هنا ناتي الى نهاية هذا الموضوع الي تعرفنا فيه كل ما يتعلق بقنوات المغربية على قمر نايلسات المزيد من المعلومات تابعوا هذا الفيديو الخاص بقنوات المغرب ولاتنسوا طرح استفساركم او تعليقاتكم حول الموضوع فنحن في الانتضار الرد عليكم في مدونة سعيد للتقنية دائما وشكرا لكم جميعا .


هل اعجبك الموضوع :

تعليقات