القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على قمر eutelsat 9 الرائع لنقل بعض المباريات الافريقية المجانية



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعي موقع سعيد للتقنية والمعلوميات , اما بعد اليوم ان شاء الله في قسم ستالايت سوف نتعرف على قمر اخر من الاقمار الصناعية وبعدما تم التعرف في التدوينة السابقة على طريقة التقاط  قمر بلغاريا سات وقمر هيسباسات  اليوم مع قمر جديد وهو eutelsat 9 الذي يقع في 9 درجة شرقا سوف نقوم بالتطرق الى كل جوانب هذا القمر من حيث الترددات و عدد القنوات و البطولاة الناقلة علية اضافة الى طريقة التقاط هذا القمر الرائع .

يعتبر قمر اتلسات 9  من الاقمار الصناعية الرائعة التي تحتوي على عدة قنوات مجانية وافريقيا وهذا القمر فاهو تابع لشركة للاتصالات eutelsat القمر انجز من طرف ماترا مركوني سبايس وتم اطلاق هذا القمر في سنة 1996 على المتن المركبة اطلس التاني  بحيث كان موقعه في الاول موقع قمر الهوتبرد 13 درجة شرقا وبعد ذلك تم تغيير موقعه في سنة 2007  ليصبح في موقع 9 درجة شرقا و التى مازال عليها حتى الان .

قمر eutelsat 9 لديه اسم اخر يسمى ب يوريبورد 9 شرق فهو من بين الاقمار الصناعية التي يمكنك الاستمتاع بمشاهدتها وتركيبها على طبق جهاز استقبال بسهولة جدا لان هذا القمر يستقبل بكافة الدول العربية باطباق صغيرة جدا مع صحن يبدا من 60 او 70 سنتيمتر نظرا لقوة بث القمر في المناطق العربية خصوصا دول المغرب والجزائر و مصر وتونس وليبيا .
القمر اتلسات 9 درجة شرقا يعتبر من الاقمار الشرينج نظرا لاحتواه على مجموعة من الباقات العالمية والرياضية  والقنوات تابثة بسيرفرات سيسكام و الفانيلا والفوريفر اضافة الى وجود قنوات َAFN الامريكية التي تعمل بالشفرات  الباورفيو وايضا ما يميز هذا القمر وجود عدة قنوات مجانية الباقة الافريقية التي صرحة انظمت الى هذا القمر بعدة قنوات منها RTS1- RTS2 - RTI - ORTM- ORTB -RTB  كلها قنوات افريقيا تنقل بعض مباريات الاندية الافريقية والمنتخبات  اضافة الى الباقة السويسرية المفتوحة الني فيها عدة قنوات مجانية مثل M6 - TF1 -W9 - TV5 .

طريقة التقاط قمر eutelsat 9 بالتجربة الصحيحة .


اولا ان هذا القمر من اسهل الاقمار التقاط نظرا لقوة اشارته التي تصل الى كل دول العربية فطريقة التقاطها سهلة جدا ما عليك سوى ان كنت تلتقط قمر الهوتبرد قم بتحريك الصحن اتجاه نايلسات قليلا ثم ادخل هذا التردد الذي هو :

11900
H
27500 
طريقة التانية وهي : التقاط  قمر Eutelsat W3  اتلسات 7 درجة شرقا  ثم ادخل التردد الذي دكرته في السابق وهو 11900 عمودي  27500  في قمر eutelsat 9  ثم هذه المرة حرك الصحن اتجاه Hotibord 13 E قليلا تقريبا   Cm 2  ومبروك عليك التقاط القمر eutelsat 9 .

اقوى تردد في قمر eutelsat 9.

اصلا لا يوجد في هذا القمر اقوى تردد لان جميع تردداته تقريبا قوية جدا الا سوف نعتمد على هذا التردد المستقر دائما وهو 

11900  عمودي   27500 

ترددات بعض قنوات المجانية الرائعة .


RTB TV   11900 H 27500

RTS 2
TV International 
----------------------------------------------
      RTS1 
27500  عمودي  11881  
-----------------------------------
TF1 Suisse hd 
M6 Suisse hd
W9 
6Ter Suisse
ORTM
RTG
Téle Sahel

تردد 12034 عمودي 27500 

-----------------------------------------------
قناة love nature
   11977
     H
   27500
------------------------------------------------
M4 sport
M1
M2
M5
Duna tv
تردد
11959
V
27500
-------------------------------------------
CCTV4
CGTN Arabic
CGTN Espanyol
CGTN Documentary
CGTN Russia

تردد


11996

V
27500
--------------------------------------------------
بعد عرض بعض قنوات المجانية لهذا القمر اتلسات 9 درجة شرقا التي هي كثيرة لم نقوم بعرضها كاملة سواء المجانية او غير المجانية لان هذا القمر يحتوي على اكثر من 200 قناة بل اكتفينا بعرض فقط بعض المهمة والمعروفة التي تبث الاحداث الرياضية لكن سوف انشروا لكم في مدونة سعيد للتقنية في اخيرا هذا الموضوع رابط خاص بكل ترددات قمر اتلسات 9 درجة شرقا اذ اي استفسار يخص ترددات القنوات او تبحث عن تردد قناة جديدة على هذا القمر لا تنسى ترك لنا تعليق اسفل هذه التدوينة وسيتم الرد على عليكم في اقرب وقت ان شاء الله والى اللقاء . 

رابط ترددات قمر Eutelsat 9E


https://www.lyngsat.com/Eutelsat-9B-and-Ka-Sat-9A.html


مزيد من المعلومات تابعوا شرح اخر هنا او مشاهدة الفيديو التالي :








هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق
  1. هل يمكن استقبال القمر اروبيرد 9 مع الأسترا 19٫2°بطبق واحد ؟ و كيف ذلك ؟ صورة لو أمكن؟

    ردحذف
  2. نعم شرحته في قناتي electrosaid

    ردحذف
  3. نسولك اخي سعيد شديت القمر اتلسات 9 ولكن تردد 11900h مشادوش رغم ان قنوته الافريقية شديتهم في تردد 12054 ،اشنو مشكل اخي جزاك الله خيرا

    ردحذف

إرسال تعليق