القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على طريقة تقليل استهلاك جوجل كروم من الرامات والمعالج | وحل مشكلة اللاج وثقل كروم .




تعرف على طريقة تقليل استهلاك جوجل كروم من الرامات والمعالج | وحل مشكلة اللاج وثقل كروم .


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته متابعي الكرام متابعي سعيد للتقنية مرحبا بكم في شرح جديد الذي سوف نتعرف فيه على طريقة تقليل استهلاك جوجل كروم من الرامات والمعالج  وحل مشكلة اللاج وثقل كروم لان مهما حاولت ان تجرب اي من المتصفحات الاخري التي توجد علي الساحة سيظل متصفح جوجل كروم هو المسيطر علي الساحة وهو أقوي متصفح في عالم الانترنت ويعتبر من اٌقوي المتصفحات في العالم لانه يتميز بسرعتة الفائقة في التصفح وايضاً يعتبر من اسرع المتصفحات في التنقل بين الصفحات وايضاً من مميزاته الاضافات التي ليس لها حصر وكل هذة الاسباب هي التي قد تجعل جوجل كروم من اقوي المتصفحات علي الاطلاق ولذلك يستخدمه المعظم علي هواتفهم واجهزه الكمبيوتروالحواسيب.



ولكن علي الرغم من كل هذة المميزات , تظل توجد مشكلة بالمتصفح لا تستطيع ان تعفي عنها كل هذة المميزات , وهي ان متصفح جوجل كروم يستهلك الكثير من الرامات والمعالج , ويستهلك أكثر من اوبرا وفايرفوكس وتلك المشكلة تؤثر علي اداء الجهاز بشكل عام وتعقوك عن فتح أكثر من برنامج مع بجانب جوجل كروم أثناء التصفح وتقوم بعمل لاج للجهاز او تهنيج للجهاز.

وتظل شركة جوجل تحافظ علي عملائها وتحاول ان تحصل علي رضاهم ولذلك السبب قامت جوجل بالعمل علي المشكلة وحلها ولذلك قامت جوجل بتوفير خاصية تدعي "Hardware Acceleration" في النسخ الجديدة من متصفحات جوجل كروم وظهرت هذة الخاصية في الاعدادات بعد اخر تحديثات لجوجل وهذة الخاصية هي التي سوف تساعدك علي تقليل استهلاك جوجل كروم من الرام والمعالج وسوف تقوم علي حل مشكلة تهنيج الجهاز اثناء تشغيل جوجل كروم .



اذاً كيف يمكنك تفعيل خاصية Hardware Acceleration في متصفح جوجل كروم بعد اخر تحديث له والاستمتاع بهذة الخاصية التي سوف توفر عليك الكثير من العناء ومشاكل اللاج والتهنيج علي الكمبيوتر ؟ 


اولاً توجه الي اعدادات متصفح جوجل كروم : 


طريقة تقليل استهلاك جوجل كروم من الرامات والمعالج | وحل مشكلة اللاج وثقل كروم 




بعد الدخول الي الاعدادات علي متصفح جوجل كروم توجه الي الاعدادات المتقدمة ومنها توجه الي النظام كما موضح بالصورة التالية :


طريقة تقليل استهلاك جوجل كروم من الرامات والمعالج | وحل مشكلة اللاج وثقل كروم 



وبعد تنفيذ كل هذة الخطوات سوف تظهر امامك الخاصية التي نتحدث عنها وهي خاصية Hardware Acceleration او التي تدعي " تسريع الاجهزة عند توفره " يمكنك تفعيل هذة الخاصية او ايقافها بسهولة وقتما تريد .


طريقة تقليل استهلاك جوجل كروم من الرامات والمعالج | وحل مشكلة اللاج وثقل كروم 


وبهذا تكون قد فعلت خاصية Hardware Acceleration بنجاح التي سوف تساعدك علي حل مشكلة اللاج او ثقل الجهاز والتي سوف تساعد ايضاً علي تسريع متصفح جوجل كروم .

ولكن لايمكن لجميع الاجهزة تشغيل ميزة Hardware Acceleration فمتي يمكنك تشغيلها.

متي يمكنك تشغيل ميزة Hardware Acceleration علي حاسوبك  ؟
اذا كنت تمتلك جهاز كمبيوتر قوي ذو امكانيات عالية من رام ومعالج وتريد تسريع متصفح جوجل كروم .
ولكن اذا كان جهازك الكمبيوتر ذو مواصفات ضعيفة , في هذة الحالة لن تستطيع بتفعيل تلك الميزة ولا ننصح بذلك لانك عند فعل ذلك سوف يستخدم جوجل كروم جميع الامكانيات بالحاسوب وبالتالي سوف يقوم الجهاز بتسخير كل الامكانيات له وهذا سوف يسبب لاج او تهنيج في الجهاز اثناء فتح الاشياء الاخري.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات