القائمة الرئيسية

الصفحات

حدوث مشكلة شائعة عند تغيير القنوات التلفزيونية أو قنوات استقبال الإشارة على التلفزيون

 حدوث مشكلة شائعة عند تغيير القنوات التلفزيونية أو قنوات استقبال الإشارة على التلفزيون


حدوث مشكلة شائعة عند تغيير القنوات التلفزيونية أو قنوات استقبال الإشارة على التلفزيون

تم وضع هذا الحل لتقديم المساعدة في حال استغرق الصورة فترة طويلة حتى تظهر، أو إذا توقف التلفزيون عن العمل أو عن الاستجابة، أو إذا تقطع الصوت أو فقد، أو إذا أصبحت الصورة مشوشة للحظات عند تغيير قنوات التلفزيون أو قنوات استقبال الإشارة.

من الطبيعي أن يستغرق عرض الصورة نحو 5 ثوانٍ عند تغيير قنوات التلفزيون أو قنوات استقبال الإشارة. يمكن أن يؤدي التغيير من وإلى قنوات استقبال الإشارة المتصلة بسلك HDMI إلى حدوث تأخر بسيط.

إذا كنت تستخدم جهاز استقبال خدمة الكابل التلفزيونية أو إشارة الأقمار الصناعية، قد يستغرق تغيير القنوات أكثر من 5 ثوانٍ وقد تتشوش أو تومض الصورة للحظات، خاصة إذا كنت تشاهد قنوات بدقة وضوح عالية ودقة وضوح قياسية.

يوصى بتثبيت الصيغة على دقة العرض 1080i على جهاز استقبال خدمة الكابل التلفزيونية أو إشارة الأقمار الصناعية لديك. بهذه الطريقة، لن يحتاج جهاز استقبال خدمة الكابل التلفزيونية أو إشارة الأقمار الصناعية إلى تبديل الصيغ عند تغيير القنوات. يمكن تحسين الوقت المستغرق أثناء تغيير القناة والحد من الوميض والتشويش المؤقتين.

يمكنك الضغط على الزر الموجود بالواجهة الأمامية على جهاز استقبال خدمة الكابل التلفزيونية أو إشارة الأقمار الصناعية لاختيار دقة العرض 1080i فقط. قد يكون من الضروري تثبيت الصيغة من قائمة جهاز استقبال خدمة الكابل التلفزيونية أو إشارة الأقمار الصناعية على دقة العرض 1080i من خلال الوصول إلى MENU أو SETTINGS على جهاز التحكم عن بعد الخاص بجهاز استقبال خدمة الكابل التلفزيونية أو إشارة الأقمار الصناعية أو على الشاشة الأمامية الخاصة بإحدى الجهازين. يمكن العثور على Output Resolution Format أسفل Settings أو Options أو Preferences أو TV Options أو Display أو أي مكان آخر يحمل مسمى مماثل في هذه القوائم.

هام:

نظراً لتوفر أنواع كثيرة من أجهزة استقبال خدمة الكابل التلفزيونية وأجهزة استقبال إشارة الأقمار الصناعية، فقد يختلف إجراء الوصول إلى هذه الإعدادات. إذا لم تتمكن من تحديد مكان هذه الإعدادات في جهاز استقبال خدمة الكابل التلفزيونية أو إشارة الأقمار الصناعية لديك، يُرجى التواصل مع موفر الخدمة الخاص بك.
تجنب استخدام الوضع Variable أو Auto Select أو 4:3 Override أو Native على جهاز استقبال خدمة الكابل التلفزيونية أو إشارة الأقمار الصناعية؛ لأن صيغة دقة العرض قد تتغير عندما تُغير القناة، مما يؤدي إلى استغراق المزيد من الوقت عند تغيير القناة أو إلى حدوث وميض أو تشوش مؤقت.
ملاحظة: بدلاً من استخدام سلك HDMI، يمكنك استخدام سلك Component Video (RGB) للاتصال بجهاز استقبال خدمة الكابل التلفزيونية أو إشارة الأقمار الصناعية. ستكون جودة الصورة مماثلة لتلك المنقولة عبر اتصال HDMI. ولكنك ستحتاج إلى أسلاك صوت منفصلة لإخراج الصوت.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات